القائمة الرئيسية

الصفحات

نبذة عن حياة مقدم برنامج الكاميرا الخفية الفنان الراحل إبراهيم نصر



نبذة عن حياة مقدم برنامج الكاميرا الخفية الفنان الراحل إبراهيم نصر



توفى صباح اليوم الفنان المصرى إبراهيم نصر عن عمر يناهز 70 عاما مقدم البرنامج الشهير الكاميرا الخفية بالاضافة إلى مشواره المتميز وأعماله الرائعة وتم تشييع الجثمان من الكنيسة المرقسية القديمة بالازبكية وتم دفن الفنان الراحل بمقابر العائلة بالعباسية


كما نعرف أن إبراهيم نصر هو من أهم مقدمى برامج المقالب فى مصر والعالم العربى وكان له مشوار طويل فى برنامج الكاميرا الخفية " يا نجاتى انفخ البلالين " 


ونستعرض فيما يلى نبذة عن حياة الراحل إبراهيم نصر

ولد الفنان المصرى إبراهيم نصر فى حى شبرا بالقاهرة فى 18 أغسطس 1950 حيث جاء مع والده من صعيد مصر من محافظة اسيوط مركز النخيلة حيث كان والده يعمل مقاول معمارى . 

عندما أصبح عمر إبراهيم نصر 10 سنوات قام بتقليد الفنانين و أقاربه فأصبح هو الكوميديان والمقلد فى العائلة وأصبح هو الشخص الذى يضحك العائلة ، ثم بعد ذلك ترأس فريق التمثيل فى المدرسة وكانت أول مسرحية وأول عمل قام به تمت فى مدرسة عثمان بن عفان بشبرا. وحصل على درجة الليسانس من كلية  الآداب عام 1972 



كانت بدايات الفنان إبراهيم نصر عندما التقى بالكاتب والشاعر بخيت بيومى الذى أقنعه بالذهاب معه إلى التليفزيون ليقوم بدور درامى فى برنامج كانت تقدمه المذيعة الراحلة أمانى ناشد باسم " عزيزى المشاهد " وقام بالفعل بالاشتراك فى البرنامج وكان البرنامج مباشرة على الهواء ومن هنا بدأ الفنان الراحل إبراهيم نصر مشواره الفنى الحقيقى .


حصل الفنان إبراهيم نصر خلال مشواره الفنى على الكثير من الميداليات والجوائز  نظرالاسسهاماته البارزة فى فريق التمثيل فى الجامعة. بدأ إبراهيم نصر مشواره الفنى يقلد كبار الفنانين ونجوم التمثيل والمسرح بشكل كوميدى حيث بدأ يعمل كمنولوجست . وشارك فى ذلك الوقت فى مجموعة من برامج الأطفال .


 وبدأت شهرته الفنية منذ ذلك الوقت وتوالت عليه الاعمال الفنية إلى أن قام بالتمثيل فى العديد من المسلسلات التليفزيونية وهى


حكاية لها العجب – قلوب خضراء – الزمن المر – على باب زويلة – مارد الجبل – كاميرا إبراهيم نصر – انسى الدنيا – رأفت الهجان – هيما غاوى سيما – غباشى بتاع – هيما شو – زوبة سات – طرقعة – فوق السحاب وهذا المسلسل هو آخر أعماله الفنية وكان عام 2018 أمام الفنان هانى سلامة وعدد كبير من النجوم والفنانين.


كما اشترك فى العديد من المسرحيات والكثير من حلقات الكاميرا الخفية الذى كان من المعتاد تقديمه فى شهر رمضان الكريم وحقق من خلال هذا البرنامج شهرة واسعة. وللفنان إبراهيم نصر عدد كبير من الافلام السنيمائية التى شارك فيها منها

الصاغة – محطة الأنس – غراميا سايس – أولى ثانوى – الاحتياط واجب – جحيم امراة – لهيب الانتقام – درب العوالم -  مستر كاراتيه – قهوة المواردى -  بيت بلا حنان – شمس الزناتى – حد السيف – امرأة واحدة لا تكفى – حسن اللول – زكية زكريا فى البرلمان – اكس لارج – الكهف وهو آخر أعماله الفنية بالاشتراك مع ماجد المصرى وروجينا


كما قدم الكثير من المسرحيات منها اهلا يا دكتور – احنا جدعان قوى – بسمة – عائلة عصرية جدا – وكانت اخر اعماله المسرحية زكية زكريا والعصابة المفترية . وكانت هذه الكلمات نبذة مختصرة عن حياة الفنان الراحل إبراهيم نصر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات