القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد صلاح يقود ليفربول بالفوزعلى بورنموث

محمد صلاح يقود ليفربول بالفوزعلى بورنموث

محمد صلاح يقود ليفربول بالفوزعلى بورنموث


    فوز الريدز على بورنموث "مباراة كبيرة وانتصار جديد". استعاد فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ذاكرة الانتصارات من جديد بعد أن قلب الطاولة على ضيفه بورنموث، بتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، فى المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، السبت، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".


نجح ليفربول في وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية قبل المباراة المصيرية أمام اتلتيكو مدريد الاسباني المحدد لها الاربعاء المقبل بملعب "أنفيلد"، في إياب دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي يبحث فيها عن تذكرة التأهل لربع النهائي بعدما خسر في العاصمة الإسبانية بهدف دون رد.


حيث نجح النجم المصرى محمد صلاح فى احراز هدف التعادل لصالح الريدز فى الدقيقة 25 من عمر اللقاء أمام فريق بورنموث ، ثم أضاف السنغالى ساديو مانى الهدف الثانى لفريق ليفربول فى الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وبهذا عزز محمد صلاح سجله المثالى ضد فريق بورنموث بعدما نجح فى هز شباكه بجميع المواجهات التى شارك فيها مع ليفربول ، ورفع رصيده إلى 8 أهداف فى 6 مواجهات.


و بهذه النتيجة، يعزز ليفربول صدارته لجدول ترتيب الدوري الانجليزي بعدما رفع رصيده إلى 82  نقطة متفوقاً بفارق 25 نقطة على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما يحتل بورنموث المركز الـ 18 برصيد 27 نقطة، وأصبح ليفربول يحتاج للفوز في 3 مباريات من أجل تتويجه رسميا بلقب البريميرليج الغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.


وبسلسلة انتصارات ليفربول المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، يرفع ليفربول رصيده إلى 82 نقطة في صدارة جدول الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، يذكر أن ليفربول لم يهزم في آخر 104 مباراة في الدوري (94 فوز و9 تعادلات)، على ملعب آنفيلد، خاصة عندما يتقدم في الشوط الأول.
كما حافظ ليفربول أيضا على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي أكثر من أي ناد آخر هذا الموسم برصيد 11 مباريات


حقق محمد صلاح وليفربول عدد من الأرقام القياسية بفوزهم على ساوثهامبتون برباعية نظيفة.
حيث يمتلك محمد صلاح الآن أعلى معدل تهديف في تاريخ ليفربول بنسبة 0.65 هدف في كل مباراة، وهو رقم لم يحققه حتى الآن عظماء ليفربول منذ تأسيسه قبل 127 عاما.
بذلك المعدل قد تخطى محمد صلاح  رقم الأسطورة جوردان هودجسون، الذي كان يمتلك معدل 0.64 هدف لكل مباراة.

فاز ليفربول بسبعة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي ، وثمانية ألقاب في كأس دوري المحترفين الإنجليزي ، ليصل إجمالي بطولاته المحلية إلى حوالي 54 لقبًا ، وهو اقتصادي ، وفقًا لتقرير مجلة فوربس المعروفة باسم قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم ، يعتبر ليفربول ثامن أغنى نادٍ في العالم والخامس على مستوى انجلترا


 وعلى الصعيد المحلي ، فإن ليفربول هو ثاني أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً بلقب الدوري الإنجليزي برصيد 18 بطولة ، متأخراً عن مانشستر يونايتد بفارق بطولتين ، فيما حصل ليفربول على بطولة دوري لانكشر وحيدة في عام 1892، وفاز بلقب الدوري الدرجة الثانية 4 مرات ، أما على مستوى الكؤوس فقد حصد الفريق على 15 لقباً في كأس الدرع الخيرية.

يعتبر نادي ليفربول من أنجح الأندية في العالم ، حيث فاز بـ 11 لقبًا أوروبيًا وفاز بألقاب أوروبية أكثر من أي ناد إنجليزي آخر بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا خمس مرات ، خلف ريال مدريد بفارق ستة ألقاب و AC ميلان لقبين ، وفاز ليفربول بكأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات