القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أهم فوائد الصبار للشعر والبشرة لا يعرفها الكثيرون






  تعرف على أهم فوائد الصبار للشعر والبشرة لا يعرفها الكثيرون



        
        ينتمي الصبار إلى عائلة الصبار ، ويتكون من أوراق خضراء كبيرة الحجم ، وبعض أنواع الصبار تنتج ثمارًا ذات مذاق حلو ، ويحتوي الصبار على العديد من العناصر الغذائية
يتم استخراجه من أوراق الصبار أو الصبار أو ما يسمى الصبار أو نبات الخلود

منذ آلاف السنين ، تم استخدامه كعلاج شائع للعديد من الأمراض ، بما في ذلك الإمساك واضطرابات الجلد. لكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله ، لأن هناك آراء متضاربة حول ذلك ، لكن المقالة تدور حول الفوائد الجمالية لجل الصبار ، لأن الجل يحتوي على مغذيات ، مثل الفيتامينات والمعادن لذلك فإنّ فوائده للشّعر والبشرة عديدة.

فوائد الصبار للشعر
 لهلام الصّبار فوائد عديدة للشّعر، ومنها

1- يحافظ على توازن معدّل الحموضة في فروة الرّأس، مما يحسّن من صحة الشّعر.


2- يزيل القشرة؛ لأنّه يحتوي على خصائص مضادّة للميكروبات، ومضادّة للالتهابات،
مما يهدّئ فروة الرّأس، ويزيل الخلايا الميّتة التي تسدّ مسام الشّعر.
3- يقوي ويرطّب الشّعر، بالإضافة إلى السّلاسة واللّمعان، ويحتوي على أنزيمات البروتين، التي تزيل الخلايا الميّتة، وتجدّد الخلايا، وتغذّي الشّعر من خلال ترطيبه.
4- يُحفّز نمو الشّعر؛ لأنّه يزيل الخلايا الميّتة عن فروة الرّأس، مما يسمح للشّعر بالنّمو
.

فوائد الصبار للبشرة

للصبار فوائد كثيرة للبشرة، ومنها:  

1- علاج البشرة الدهنية: إذا كانت البشرة دهنية أو زيتية، فيمكن استخدام الصبار كقابضٍ للمسام، لتوازن الزيت في البشرة والسيطرة على حب الشباب.


2- التقليل من حب الشباب: للقضاء على حب الشباب



3- الحصول على بشرة صحية ورطبة: يحتوي الصبارعلى مواد صمغية كثيرة، كما إنّه يحتوي على السليلوز، والذي يعمل على ترطيب البشرة، ويمكن استخدامه لترطيب الجلد المتهيّج.


4- التقليل من الهالات السوداء في البشرة: قد تؤدي الكثير من الأسباب إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين، ومنها: قلة النوم، والجفاف، والإجهاد، وهذا يجعل المنطقة تحت العين مزرقّة ومتعبة.



5- لتقليل من أعراض الشيخوخة: يمتلك الصبار الكثير من الخصائص الكيميائية والمضادة للأكسدة، والتي تقلل من أعراض الشيخوخة المبكرة، مثل التجاعيد والبقع الناتجة عن التقدم في العمر، كما أنّها تقلل من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، ممّا يجعل البشرة تبدو أكثر صحةً وأقلّ عمراً.



  6- شفاء الجروح والندوب: يحتوي زيت بذور الصبار على الكثير من المركبات الفينولية، والتي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ممّا يساعد على شفاء البشرة من الأضرار التي قد تصيبها، مثل الجروح، أو الندوب، أو أيّ عيوب تصيب البشرة؛ حيث إنّ الاستخدام الموضعيّ لهذا الزيت بشكلٍ منتظم يساعد على شفاء هذه المشاكل وإخفائها مع مرور الوقت.

7- كما يحتوى زيت بذور الصبارعلى أحماض دهنية تعمل على تغذية الجلد وبالتالي تعمل على تفتيح البشرة وزيادة إشراقها، ولذلك يُنصح باستخدام هذا الزيت للتقليل من الهالات السوداء، وشيخوخة البشرة، أو تضررها.



8- يقلل من تساقط الشعر: يمكن استخدام لبّ فاكهة الصبار في منتجات العناية بالشعر، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والمركبات المضادة للالتهاب التي تخفف من مشاكل فروة الرأس وبالتالي فإنّها تقلل من تساقط الشعر وتزيد من نموه.



9- يغذي الشعر: يحتوي زيت بذور فاكهة الصبار على الكثير من الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات التي تفيد البشرة، وتغذي أيضاً فروة الرأس والشعر من خلال الزيوت الصحية التي تحتاج إليها، وتحتوي زيوت الصبار على فيتامين E الذي يزيد من سمك الشعر ويغذيه.



  -10يمكن استخدامه كبلسم للشعر: يعمل هذا البلسم على تجديد الشعر المتضرر وجعله صحياً وناعماً.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات