القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد صلاح ينتقل إلى ريال مدريد في الموسم الصيفي

محمد صلاح ينتقل إلى ريال مدريد في الموسم الصيفي

 

محمد صلاح ينتقل إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي


     حولت إدارة ريال مدريد وجهتها في التعاقدات الصيفية نحو ضم «صلاح»، لتدعيم صفوفه في الصيف المقبل، في ظل الأزمة الهجومية التي يعانى منها الميرينجى هذا الموسم

ريال مدريد بإمكانه دفع 126 مليون جنيه إسترلينى للتعاقد مع محمد صلاح في الصيف القادم، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الميرينجى لبيع الجناح الويلزى جاريث بيل، على أن يستفيدوا بمقابل بيعه في حسم صفقة الفرعون المصرى.


 ويرغب زين الدين زيدان المدير الفنى للريال في ضم كيليان مبابى نجم هجوم باريس سان جيرمان، ولكن القيمة المرتفعة للاعب والتى تصل إلى 300 مليون يورو أو 250 مليون جنيه إسترلينى، لن تستطيع استيعابها خزينة ريال مدريد في الصيف المقبل.

واستقر بيريز على الدخول في مفاوضات مع مسؤولى ليفربول خلال الفترة المقبلة

وهنا نستعرض بعض انجازات صلاح مع فريق ليفربول
 نجح النجم المصرى محمد صلاح فى احراز هدف التعادل لصالح الريدز فى الدقيقة 25 من عمر اللقاء أمام فريق بورنموث ، ثم أضاف السنغالى ساديو مانى الهدف الثانى لفريق ليفربول فى الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وبهذا عزز محمد صلاح سجله المثالى ضد فريق بورنموث بعدما نجح فى هز شباكه بجميع المواجهات التى شارك فيها مع ليفربول ، ورفع رصيده إلى 8 أهداف فى 6 مواجهات.


سجل محمد صلاح ظهوره فى 100 مباراة مع ليفربول فى البريميرليج منذ انضمامه إليه فى صيف 2017 قادما من نادى روما الإيطالى، ليخوض النجم المصرى مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات فى الملاعب الإنجليزية سواء الجماعية أو الفردية.

نجح محمد صلاح فى تسجيل 70 هدفاً حتى الآن فى مشاركته بالمئوية الأولى بقميص الريدز فى الدورى الإنجليزى كما صنع 27 هدفا آخر، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يصل لهذا السجل التهديفى بأول 100 مباراة بالمسابقة.


ويحتل محمد صلاح صدارة قائمة هدافى ليفربول فى البريميرليج هذا الموسم 2019-2020 برصيد 16 هدفاً، بفارق هدفين عن ساديو ماني.
ورفع النجم المصرى محمد صلاح رصيده إلى 20 هدفاً مع ليفربول فى كل المنافسات هذا الموسم، ليكرر الإنجاز الذى حققه مايكل أوين بتسجيل 20 هدفاً أو أكثر فى 3 مواسم متتالية مع "الريدز"، ويصبح النجم المصرى أول لاعب فى نادى ليفربول يحقق هذا الإنجاز منذ موسم 2002-2003

حقق محمد صلاح وليفربول عدد من الأرقام القياسية بفوزهم على ساوثهامبتون برباعية نظيفة.
حيث يمتلك محمد صلاح الآن أعلى معدل تهديف في تاريخ ليفربول بنسبة 0.65 هدف في كل مباراة، وهو رقم لم يحققه حتى الآن عظماء ليفربول منذ تأسيسه قبل 127 عاما.

بذلك المعدل قد تخطى محمد صلاح  رقم الأسطورة جوردان هودجسون، الذي كان يمتلك معدل 0.64 هدف لكل مباراة.

وبهدفي محمد صلاح في ساوثهامبتون قد تمكن من الوصول إلى معدل تسجيل 68 هدف في الدوري الإنجليزي من 96 مباراة خاضها، و89 هدف بقميص ليفربول من 137 مباراة شارك فيها.

وبذلك وصل "محمد صلاح" إلى عدد أهداف في الدوري 68 هدفا بقميص ليفربول، وهو نفس الأهداف الذي حققها الأسطورة كيفن كيغان.
ولكن كيغان وصل إلى ذلك العدد من الأهداف في 230 مباراة، فيما حققها محمد صلاح من 96 مباراة فقط.



وبثنائية محمد صلاح يتساوى مع مايكل أوين بتسجيله 7 أهداف في جميع مواجهاته أمام ساوثهامبتون، ليصبح من يتقدمه فقط روبي فاولر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات