القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد مباراة تشلسى وأرسنال فى الدورى الانجليزي الممتاز

 شاهد مباراة  تشلسى وأرسنال فى الدورى الانجليزي الممتاز


        تقام مباراة تشلسى وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير 2020 على ملعب تشيلسى، وسوف تنطلق صافرة بداية الشوط الأول من أحداث المباراة في تمام الساعة:

الحادية عشر والربع مساءً: حسب توقيت المملكة العربية السعودية.
الثانية عشر والربع صباحاً من يوم الأربعاء: حسب توقيت الإمارات العربية المتحدة.
العاشرة والربع مساءً: حسب توقيت جمهورية مصر العربية.
        وتعد مباراة هامة للغاية بالنسبة للفريقين في الدورى الانجليزى الممتاز،حيث يحتل تشيلسى المركز الرابع برصيد 39 نقطة فى جدول الترتيب في الدورى الانجليزى الممتاز بعد أن لعب 23 مباراة وفاز ب 12مبارايات وحقق التعادل فى 3 مبارايات وتلقي الخسارة فى 8 مبارايات. وله رصيد من الأهداف 39 هدف وعليه 30 هدف بفارق 9 أهداف.

      بينما يحتل أرسنال المركز العاشر برصيد 29 نقطة فى جدول الترتيب في الدورى الانجليزى الممتاز بعد أن لعب 23 مباراة وفاز ب 6 مبارايات وحقق التعادل فى 11مبارايات وتلقي الخسارة فى 6 مبارايات. وله رصيد من الأهداف 30 هدف وعليه 32 هدف بفارق -2أهداف. 
وهذا المركز وهذا الفارق لا يليق باسم وتاريخ نادى الأرسنال العظيم.

تأسس نادي تشيلسي في عام 1905 في مدينة لندن ، عندما حاول رجل الأعمال خوسيه ميرس شراء جسر ستامفورد ، لكن محاولته باءت بالفشل ، لذلك قرر إنشاء نادي خاص به يدعى تشيلسي لأن هناك نادًا يسمى فولهام في نفس المنطقة وهو الاسم الذي كان يفضله عليه.

صعد تشيلسي في الموسم التالي للدرجة الأولى في الدوري الإنجليزي، وخسر أول نهائي كأس اتحاد إنجليزي عام 1915 أمام شيفيلد يونايتد.

وكانت مسيرة نادي تشلسي متوسطة عبر تاريخه، فلم يحرز إلا بطولة دوري واحدة، و 3 كؤوس اتحاد إنجليزي إضافة لفوزه بكأس الرابطة مرة واحدة وكأس أوروبا لأبطال الكأس مرتين حتى عام 2004

شهد تشيلسي ، المشهور بلقب البلوز ، نهضة تاريخية عندما قام رجل الأعمال الروسي الشهير رومان أبراموفيتش بشرائه ، وقام أيضا بشراء كثير من اللاعبين ، ونجح في جلب مدربين كبار مثل كارلو أنشيلوتي وخوسيه مورينيو ، لذلك حقق الفريق ألقابًا مثل الدروي الإنجليزي 3 مرات ، وكأس الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ، وأصبح قوة عالمية حاضرة.


كما نلاحط وجود ارتباط  كبير بين اسم تشلسي والمدرب جوزيه مورينيو، حيث كان البرتغالي أول من أعاد البلوز لطريق الألقاب، بتحقيقه لقبي دوري متتاليين، وحصل على عدة كؤوس، لكن دخوله في صراع مع بعض أعضاء الإدارة في تشلسي دفعه للرحيل أول مرة.

عاد المدرب جوزيه مورينيو لهم في عام 2012، ورغم إخفاقه في الموسم الأول بتحقيق الألقاب، لكنه في الموسم الثاني كون فريقاً قوياً انتقم سريعاً من توتنهام الذي حرمهم من لقب كأس رابطة المحترفين عام 2008، فكان الانتقام بالفوز 2-0 في المباراة النهائية، والذي كانت انتقاماً أيضاً لتشلسي ومورينيو من سقوط مثير أمام جارهم اللندني 5-3 في بطولة الدوري من نفس الموسم.

يملك نادي تشلسي رقماً قياسياً صامداً منذ عام 2008، عندما حقق 11 انتصاراً على التوالي خارج ملعبه في البريميرليج.

الرقم جاء مقسماً على موسمين، حيث جاء مقسماً موسمي 2007-2008 و2008-2009، ومع مدربين مختلفين هما جوس هيدينك وفيليب سكولاري.

الانتصارات بدأت في تاريخ 5 نيسان "أبريل" 2008، واستمرت حتى 11 ديسمبر "كانون أول" من نفس العام، ليحرموا توتنهام من رقمه القياسي الذي صمد منذ عام 1960 برصيد 10 انتصارات متوالية خارج ملعبه.


يذكر أن الانتصارات بدأت على فريق مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، وكان أخرها أمام بولتون بهدفين نظيفين أيضاً، ثم توقفت بتعادل تشلسي السلبي أمام ايفرتون في تاريخ 22-12-2008.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات