القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اسباب تغيير ميعاد مباراة الأهلى أمام انبى

أسباب تغيير ميعاد مباراة الأهلى أمام انبى

    
   أعلن اتحاد الكرة المصرى موعد مباراة الأهلي أمام إنبي في بطولة الدوري المصري، بعد تأجيل مواجهة النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

حيث كانت ستقام المباراة يوم 27 نياير من الشهر الجارى وتم تقديمها إلى 22 يناير الجارى فى الاسبوع 15 من الدورى المصرى الممتاز.وذلك بعد تأجيل مواجهة النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.


فقد قام الاتحاد الافريقى بإرسال خطابًا إلى النادى الأهلى يوضح فيه تأجيل مباراته أمام النجم الساحلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال، إلي يوم 26 من شهر يناير الجاري.


لذلك تقرر عقد مباراة الاهلى وانبى فى تمام الساعة 30 : 7 مساءًا يوم 22 يناير الجارى باستاد القاهرة. كما يستعد الأهلى لمواجهة المقاولون العرب يوم الأحد الموافق 19 يناير الجارى فى الاسبوع 14 من الدورى المصرى الممتاز.

ويحتل فريق الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 33 نقطة من الانتصار في 11 مباراة وفي دوري أبطال إفريقيا يحتل الأهلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن النجم الساحلي الأول ويطارده الهلال السوداني الثالث بفارق نقطة.



وقد شارك النادى الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية خمس مرات.
حقق المركز السادس، 2005 - الميدالية البرونزية (المركز الثالث)، 2006 - المركز السادس، 2008 - المركز الرابع، 2012 - المركز السادس، 2013.


كما حقق النادي الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة 2006 و قد حقق نادي السد القطري نفس المركز الثالث أيضًا في نسخة البطولة عام 2011 كما حقق نادي الاتحاد السعودي المركز الرابع في مشاركته عام 2005. كما حقق المركز الرابع أيضًا نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي في مشاركته ببطولة 2007. أما على المستوى الإفريقي فقد حقق كل من نادي تي. بي. مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في بطولة 2010 و كذلك نادي الرجاء البيضاوي المغربي في بطولة 2013 أفضل إنجازات القارة الإفريقية في البطولة بالتأهل إلى المباراة النهائية.


ظهر النادي الأهلي المصري علي ساحة كرة القدم الإفريقية من خلال دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 1976 وفي يوم 29 مايو كانت أولي مواجهاتة الإفريقية أمام نادي مولودية الجزائر في دور الإثنين وثلاثين حيث خسر ذهاباً بالجزائر بثلاثة أهداف نظيفة وفي القاهرة فاز بهدف وحيد وكان أول هدف للنادي الأهلي في بطولات الأندية الإفريقية يوم 11 يونيو وأحرزة النجم محمود الخطيب وودع الأهلي البطولة مبكراً.

يتربع بيبو علي رأس قائمة هدافي النادي الأهلي في بطولات الأندية الإفريقية منفرداً برصيد 37 هدف.
أصدر الأهلي المصري بياناً إلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 1994 يعلن عن انسحابة من المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية بسبب ضعف العائد المادي في مقابل مصاريف السفر والمجهود المبذول خلال البطولة وطبقاً للوائح الكاف تعرض الأهلي لعقوبة الإيقاف 3 سنوات ابتداء من عام 1994 حتي عام 1997 وإتجة الأهلي في تلك الفترة إلي بطولات الأندية العربية.


أخذ الكاف بيان الأهلي بعين الاعتبار وقام بتعديل اللوائح المالية للبطولات الإفريقية في عام 1997 وعاد الأهلي مرة أخرى إلي البطولات القارية من خلال دوري أبطال أفريقيا عام 1998.
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) في عام 2000 بأن النادى الاهلى المصري هو نادى القرن العشرين في أفريقيا من حيث عدد البطولات التي حصل عليها في الفترة من بداية البطولات الإفريقية للأندية عام 1964 وحتي نهاية القرن. وتستطيع القول أيضاً بأن الأهلي هو نادي القرن الحادي والعشرين حتي الآن لما حققة من بطولات إفريقية خلال العشر سنوات السابقة منذ بداية القرن الجديد.

دوري أبطال أفريقيا (8 بطولات) من (27 مشاركة)

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات