القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد أول ظهور لـ طفل عندليب الدقي في فلانتينو بعد 13 عام

شاهد أول ظهور لـ طفل عندليب الدقي في فلانتينو بعد 13 عام

   
     يعود طفل "عندليب الدقي" للظهور مع عادل إمام في مسلسله الجديد "فلانتينو" بعد غياب 13 عاما ليدخل به المنافسة فى سباق رمضان المقبل.

     المسلسل توقف لأكثر من مرة خلال الأشهر الماضية، قبل أن يعود تمهيدا للعرض فى موسم دراما رمضان المقبل.

       وهو الطفل علاء عمرو الذى عرفه الجمهور عام 2008 من خلال شخصية "يزيد"، ابن الفنان محمد هنيدي في فيلم "عندليب الدقي".

الفنان علاء عمرو ولد فى (6 نوفمبر 1998 -)، وهو ممثل مصري. شارك في أول فيلم له مع الفنان محمد هنيدي في فيلم عندليب الدقي (فيلم) بعام 2008 والثاني له مع الفنان عادل إمام في فيلم عريس من جهه امنيه

اما محمد هنيدى ممثل وكوميديان مصري من مواليد محافظة الجيزة، وأول من اكتشفه كان المخرج الراحل يوسف شاهين فأسند إليه دورًا صغيرًا في فيلمه “اسكندرية ليه” عام 1978.

أحب هنيدي التمثيل منذ طفولته، فتوجه إلى دراسته وحصل على شهادة البكالوريوس من معهد السينما عام 1991.  وبعد سلسلةٍ من الأدوار الصغيرة، جذبته السينما حتى استطاع ان يقلب موازيين السينما المصرية بإثباته لجدارته كممثلٍ كوميدي أصبحت أفلامه نحقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري.

شارك في تقديم فوازير رمضان "حاجات ومحتاجات" إلى جانب الفنانة الاستعراضية شريهان، ثم قدم مع الفنان أشرف عبد الباقي فوازير "أبيض وأسود".

من أبرز المحطات التي قدمته ممثلًا كوميديًا ناجحًا للجمهور كانت مشاركته في أفلام الفنان عادل إمام وكان أولها في فيلم "المنسي" مع يسرا عام 1993، وظهر أيضًا في فيلميه "بخيت وعديلة الجردل والكنكة"، كما ظهر في أعمال سينمائية ناجحة منها "مرسيدس" و"سارق الفرح" و"حلق حوش". إلى جانب مسرحيات ك"عائلة الفك المفترس".


وقد كانت بطولته لفيلم "اسماعيلية رايح جاي" هي التي نقلته إلى مصاف نجوم شباك التذاكر مع الفنان محمد فؤاد وحنان الترك ومن إخراج كريم ضياء الدين عام 1997، وفي هذا الفيلم شارك في أداء أغنية "كمانانا" مع الفنان محمد فؤاد، وقد جعله نجاح الأغنية يكرر تجربة الغناء في أكثر من فيلم بعد ذلك.


أما أول بطولاته المطلقة فكانت في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع مجموعة من الممثلين الشباب حينها منهم أحمد السقا، ومنى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي وكان الفيلم من إخراج سعيد حامد. لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا، ومعه نجح محمد هنيدي في أن يصبح نجم الكوميديا الأول في مصر.

في نهاية التسعينيات، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هنيدي في صعيدي في الجامعة الأمريكية، قدم عددًا كبيرًا من الأفلام الناجحة كان أبرزها :"همام في أمستردام" عام 1999 و"جاءنا البيان التالي" عام 2001 ، و"فول الصين العظيم" عام 2004، و"يا أنا يا خالتي" عام 2005، و"وش إجرام" عام 2006، و"عندليب الدقي" عام 2007، و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2008 و "أمير البحار" عام 2009 و"تيتة رهيبة" عام 2012، وآخر أفلامه كان فيلم "عنترة ابن شداد" عام 2017.

ومن أنجح المسلسلات التلفزيونية التي قدمها هنيدي كان "مسيو رمضان مبروك" عام 2011.


عمل هنيدي كمقدم تلفزيوني ناجح في برنامج "ثقة" عام 2013. كما خاض تجربة الأداء الصوتي في العديد من أفلام ومسلسلات ديزني منها " The Simpsons " وتيمون وبومبا في "الملك الأسد".
 

      يشارك في بطولة مسلسل "فلانتينو" عادل إمام و دلال عبد العزيز، وداليا البحيري ، وفاء صادق وسامح حسين، وطارق الإبياري، ومحمد كيلاني، وهدى المفتي، وسليمان عيد، وبدرية طلبة، وهو تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات