لابورتا يعلن تعيين فليك بدلا من تشافي

برشلونه يعلن تعيين هانزي فليك مدربا

في خبر مفرح جدا لجماهير البلوجرانا أعلن لابورتا رئيس نادي برشلونه عن تعيين الألماني هانزي فليك مدرب لفريق كرة القدم في النادي الكتالوني وذلك بعد فسخ العقد بشكل رسمي مع المدرب السابق تشافي هيرنانديز
ويرى جزء كبير من جماهير برشلونه أن مشكلة تشافي لم تكن تخصه ولكن كانت بخصوص الجهاز المعاون وغياب الكفاءات وتعيين شقيق تشافي في موقع غير مناسب له بسبب افتقاده الخبرات السابقه ..

الاعلان الرسمي جاء من خلال صفحات النادي الرسميه عن تولي فليك مع الاشاره لجملة هذه هي اللحظه التي ينتظرها ملايين العشاق في العالم ، وعلمت مصادر مقربه من النادي أن العقد سوف يكون لمدة عامين مع إمكانية التجديد لعام آخر ولكن بشرط موافقة الطرفين .

الكشف عن عقد فليك مع برشلونه

عند التدقيق في الصحافه الاسبانيه تم التوصل أن العقد سوف يكون مقابل مليون ونصف المليون مع بعض الاضافات التي تهدف لتحفيز المدرب ، حيث يتم وضع مكافأة تحفيز للفوز بدوري الأبطال قيمتها مليون يورو وايضا مكافأة مقاربه لذلك من أجل تحقيق الدوري الاسباني وهو أمر متعارف عليه في العقود الحاليه حتي يتم وضع محافزات ل اللاعب او المدرب..

عملت مصادرنا أيضا أن المفاوضات مستمره منذ فتره ليست بالقصيرة حيث أن فليك أجرى العديد من الاتصالات التلفونيه والمقابلات من خلال الانترنت من أجل إنهاء الاتفاق وأنه تواجد بشكل رسمي في برشلونه مساء الثلاثاء من أجل التوقيع بشكل رسمي .

تم إنهاء العقد مع تشافي بشكل احترافي حيث يرى المدرب أنه من الصعب تقديم الجديد للنادي في الوقت الحالي بسبب المشاكل التي يعاني منها الفريق حاليا ، ووافق تشافي علي إنهاء العقد بالتراضي بالرغم أنه يحق له مستحقاته حتى نهايه الموسم المقبل وهو تاريخ انتهاء العقد ولكن بسبب حبه الشديد للنادي رأى أن هانزي هو الخيار الأفضل للنادي حاليا ..

فليك يوافق علي تخفيض عقده من اجل برشلونه

صاحب التسعه وخمسون عاما وافق على تخفيض راتبه من أجل العمل في اسبانيا حيث أنه سوف يتقاضى ثلاثة ملايين يورو شهريا ولكن بعد خصم الضرائب التي تمثل نسبة خمسون في المائه من الراتب في أوروبا سوف يتبقى له القيمه التي تم ذكرها في بداية المقال .

بشكل شخصي قام تشافي المدرب السابق ل برشلونة بتوجيه نصيحه ل فليك من أجل النجاح مع الفريق وكانت النصيحه أنه يجب أن يلتزم ب عادات الفريق الكتالوني وتقديم كره هجوميه من أجل المحافظه علي الإرث التاريخي الذي تركه يوهان كرويف نجم الفريق الكتالوني السابق ، المعروف عن المدرب الألماني فليك أنه يحب الكره الهجومية حيث سبق له الفوز علي برشلونه بثمانية أهداف في أحد مباريات دوري الأبطال ..

من المتوقع في الفتره القادمه ان يعتمد هانزي علي فريق الاماسيا حيث أنه يعتمد بشكل كبير علي اللاعبين الشباب وسبق له تصعيد نجوم كبار مع بايرن ميونيخ ، كل الإشارات تفيد أن فاي مدافع الفريق الأيسر سوف يكون له اولويه كبيره مع المدرب الألماني بسبب قوته البدنيه وايضا من المنتظر تطوير مستوى بالدي مثلما حدث مع الفونسو ديفيز مع الفريق البافاري مع ظهور روبرت ليفاندوفسكي بشكل مختلف تماما حيث أنه لعب مسبقا تحت قيادة فليك وقدم أداء أكثر من ممتاز حيث أن فليك يعتمد علي المهاجم بشكل وهمي من أجل خلق فرص ومساحات للاجنحه الهجوميه للفريق ..

الاسباب الحقيقيه وراء اقالة تشافي

تعددت الاسباب وراء إقالة تشافي حيث يرى البعض أن تصريحات المدرب بعد الخساره برباعيه أمام جيرونا هي السبب ، حيث قال تشافي أن الفريق بعيد عن المنافسة حاليا بسبب قوة ريال مدريد محليا وبسبب وجود فريق عملاق مثل مانشستر سيتي في المنافسات الخارجيه وهذه التصريحات احجرت لابورتا رئيس النادي الذي رأى أن المدرب لا يقوم بدوره وقام بتهديده أكثر من مره داخل غرف خلع الملابس أمام اللاعبين وهو الأمر الذي جعل رحيل المدرب مسئلة وقت فقط لا غير .

تخطيطات تشافي للموسم الجديد كانت التخلي عن ليفاندوفسكي بسبب عامل السن مع خروج فيتور روكي للاعاره بسبب عدم تأقلمه مع الأجواء في برشلونه ، أيضا رحيل روميو والونسو وعدم تفعيل بند شراء فيلكس مع بيع رافيينا واراخو مع أجل توفير سيوله ماديه للتعاقد مع كيميتش و ويليامز ..

Comments