الزمالك يضمن صدارة المجموعه في الكنفدراليه

الزمالك يؤمن طريقه في افريقيا

الزمالك ينتصر علي ابو سليم وحكم المباراه يؤمن صدارته للمجموعه وجاءت ابرز احداث المباراه عندما اصيب نجم النادي الابيض ب التواء في الكاحل واستبداله بالفهد الاسمر شيكابالا .
شهدت المباراه العديد من الاخطاء التحكيميه ابرزها احتساب هدف غير صحيح ل فريق ابو سليم رغم ان الكره لم تتجاوز خط المرمى , الخطأ الاخر جاء عندما قام اللاعب الليبي ب دهس قدم زيزو وكان يستحق الطرد ولكن الحكم اكتفى بالانذار , ايضا هناك كره في الشوط الثاني ل شيكابالا اصطدمت ب يد لاعب ابو سليم ولكن الحكم لم يحتسبها ..

كانت هناك بعض الاخبار تفيد ان المباراه لن تذاع ولكن تدخل بعض العقلاء والتحدث مع مسئولي التلفزيون الجزائري جعل الكاف يعلن في اللحظات الاخيره انه سوف يتم اذاعة اللقاء  

الزمالك بدء المباراه ب محمد عواد في حراسة العرين وحسام عبد المجيد وحمزه المثلوثي قلبي دفاع وعمر جابر في الجانب الايسر وسيد جاد الرب في الجانب الايمن في منتصف الملعب محمد اشرف ونبيل عماد وفي الامام احمد السيد ومصطفي شلبي ويوسف ابراهيم مع تواجد المهاجم ناصر منسي .

تشكيل متوازن من جوميز 

بدء الزمالك اللقاء ب اسلوب جوميز المعتاد وهو الضغط والاستحواذ واسترجاع الكره بسهوله واستطاع لاعبوا الزمالك تناقل الكره في منتصف ملعب الفريق صاحب الارض انتهت في الجانب الايسر مع عمر جابر الذي ارسل كره عرضيه حريريه تصل ل ناصر منسي الذي سدد الكره بشكل جميل داخل شباك الحارس , بعد الهدف اهدر لاعبوا الزمالك العديد من الهجمات كما فعلوا في مباراة الاسماعيلي الاخيره , ومن الفرص الضائعه فرصة مصطفي شلبي وايضا فرصة ناصر منسي الذي اهدر كره سهله جدا , ايضا احمد السيد زيزو اضاع كره غريبه في القائم الايمن لحارس الفريق الليبي ..

اظهر لاعبوا الزمالك اجاده في تنفيذ الكرات الثابته ومن الواضح ان المدير الفني البرتغالي يقوم بتدريب لاعبيه علي تلك الكرات من اجل استغلالها في الفتره المقبله , ولكن هناك بعد الاخطاء البسيطه في انهاء تلك الكرات ولكن سوف يتم التغلب على تلك المشكله مع مرور الوقت ..

الشوط الثاني مختلف تماما عن الشوط الاول بعد ان خرج زيزو بين شوطي المباراه بسبب الاصابه التي تعرض لها في نهاية الشوط الاول , قام جوزيه جوميز ب اخراج زيزو من اجل الاطمئان عليه واعطاء الفرصه ل شيكابالا من اجل صناعة الفارق ولكن انخفض مستوى الزمالك بسبب عدم قيام شيكابالا ب اداء المهام الدفاعيه .

تناقل لاعبوا الزمالك العديد من الكرات تحت قيادة دونجا واوباما وناصر منسي وانتهت الكره عند ناصر منسي الذي سدد كره جيده ولكن تحولت لضربه ركنيه , ويعد ناصر منسي نجم المباراه بسبب تحركاته الجيده وتعاونه مع زملائه وتسفر تلك التحركات عن الهدف الثاني لنادي الزمالك عن طريق ناصر منسي بعد متابعته لكره داخل منطقة الجزاء .

تغيرات جوميز قادت المباراه لمنحنى سئ

اجرى جوميز اربعة تغييرات عن طريق خروج حمزه المثلوثي واشراك ياسر حمد الصفقه الجديده واخراج دونجا واشراك احمد حمدي وخروج اوباما واشراك موتيابا وايضا خروج ناصر واشراك سيف الجزيري تلك التغييرات ادت الى انخفاض مستوى الزمالك بسبب عدم التناسق بين لاعبيه ..
الفريق الليبي يعتمد على ارسال الكرات الطويله والاعتماد على رميات التماس التي ادت الي عدم انسجام بين لاعبي الزمالك داخل منطقة الجزاء اسفرت عن تسديده قويه من لاعب ابو سليم ولم تتخطى خط المرمى ولكن قام الحكم ب احتسابها هدف ليعلن تقليص الفارق .
 
شهدت المباراه لقطة طريفه عندما قام سيف الجزيري ب المرور من حارس المرمى بعد استلامه تمريره شيكابالا ولكن سيف الجزيري تباطئ حتى تمكن الحارس من العوده واستخلاص الكره , ويستمر سيف الجزيري في تقديم مستويات متواضعه مثلما حدث في مباراة الاسماعيلي واضاف اللاعب العديد من الفرص الخطيره وهذا مؤشر علي عدم تركيز اللاعب مما قد يدفع جوميز للاعتماد علي ناصر منسي مثلما حدث في مباراة اليوم ومن المحتمل ان يتم الدفع ب سامسون اكينيولا المهاجم البنيني الذي لم يقدم ما يشفع له داخل الزمالك حتى الان ..

من المنتظر ان تعود بعثة الزمالك الى القاهره من اجل الاستعداد ل مباراة الداخليه في الدوري المصري قبل ان يستضيف الزمالك فريق سوار الغيني في ختام منافسات دور المجموعات , بعد ذلك تتوجه بعثة الزمالك ل السعوديه من اجل خوض مباراة نهائي كأس مصر الذي قامت ادارة النادي برصد مكافأت خاصه ل اللاعبين من اجل الفوز به . 
Comments