تفاصيل تعيين العميد لقيادة المنتخب

تفاصيل مثيره داخل اتحاد الكره

العديد من التقارير تحدثت عن رحيل روي فيتوريا من منصبه كمدرب للمنتخب المصري لكرة القدم وتعيين محمد يوسف بديلاً مؤقتًا له قبل ان يتم تعيين التؤام حيث كشف إيهاب الكومي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم عن وجود آمال كبيرة لفيتوريا  في الاستمرار مع الفريق بعد خسارة مباراة واحدة فقط قبل كأس الأمم الأفريقية ومع ذلك كان أدائه في البطولة مخيبًا للآمال مما أدى إلى اتفاق على إقالة فيتوريا  وطاقمه التدريبي ,كما ذكر الكومي أنه لا يوجد شرط جزائي فيما يتعلق بنتائج  كأس الأمم الأفريقية مع فيتوريا ، لكنهم اجتمعوا مع محاميه  لإبلاغه بقرارهم قبل جعله رسميًا .
وفيما يتعلق باختيار يوسف كمدرب مؤقت صرح الكومي أنهم كانوا يريدون أن يكون جزءًا من الجهاز الفني ل فيتوريا  لكنه طلب مدربًا مساعدًا أصغر سنًا حيث ان يوسف لديه خبرة سابقة كلاعب ومدرب وينظر إليه على أنه إضافة للمساعدة في إعداد المدربين الشباب للأجيال الجديده وسوف يتم الاستفاده من خبراته بعد تولي العميد تدريب المنتخب ..


وأكد الكومي أن صلاح ملتزما بدوره فقط وبذلك قد نفى الشائعات بأنه يتدخل في شؤون ادارة الكره المصريه كما يردد البعض  كما ذكر أن علاء نبيل، وهو جزء من اللجنة الفنية المصرية الجديدة، كان من بين أولئك الذين تم النظر في تعيينهم مدربًا ولكن ترشيحات وزير الرياضه للتؤام جعلت الامور تتم .. 

ايمن عبد العزيز يخرج عن صمته

تحدث أيمن عبد العزيز مدرب المنتخب المصري عن الفترة التي قضاها مع الفريق وإقالة المدرب فيتوريا  وأكد أن الانتقادات التي واجهها خلال فترة وجوده مع الفريق كانت بسبب انتمائه للزمالك , وأعرب عبد العزيز عن دهشته من إقالة فيتوريا  وقال إنه لن يتم تعويضه بسهوله بسبب خبرته , كما ناقش غياب طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات عن الفقرات التدريبية قبل احد الوديات استعدادا ل كأس الأمم الأفريقية .
 اما فيما يتعلق بإصابة محمد صلاح، كشف عبد العزيز أن صلاح أراد مواصلة اللعب رغم شعوره بألم في عضلاته لكن في النهاية كان لا بد من استبداله ,  وانتقد مدرب ليفربول يورجن كلوب لكشفه تفاصيل عن إصابة صلاح دون التشاور مع الطاقم الطبي للمنتخب الوطني أولاً ,  كما تناول عبد العزيز الانتقادات الموجهة إليه بصفته عضوًا منتسبًا إلى الزمالك في الجهاز الفني وتسائل عن محمد شوقي ومحمد بركات ولماذا لم يتم توجيه اللوم لهم عند الفشل .

حقيقة مسئولية حازم امام عن كارثة المنتخب

في نفس السياق كشف مصدر من الاتحاد المصري لكرة القدم بعض التفاصيل بخصوص مدرب المنتخب الوطني السابق روي فيتوريا و عن فشل مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023. ونفي المصدر الشائعات التي انتشرت عن تحميل فيتوريا عضو مجلس الإدارة حازم إمام مسؤولية اختيار التشكيل والتدخل في أمور أخرى . وذكر المصدر أن هذه الشائعات تهدف إلى تشويه سمعة كل من اتحاد كرة القدم وحازم إمام . 

يذكر أن تقرير فيتوريا بعد خروج مصر من البطولة ركز فقط على الجوانب الفنية ولم يلوم أي شخص على وجه التحديد. وسلط التقرير الضوء على الأداء الهجومي القوي لمصر، وخلق الفرص والسيطرة على الاستحواذ في جميع المباريات الأربع التي لعبت , كما أشار إلى إصابات لاعبين رئيسيين مثل محمد صلاح ومحمد الشناوي، فضلاً عن الظروف الجوية غير المواتية التي تؤثر على أداء الفريق ..


صرح عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم ومسئول المسابقات أنه من المحتمل ان يتم الاتجاه ل تأجيل نهائي كأس مصر  للسماح للجهاز الفني للمنتخب الوطني الجديد بالحصول على الوقت قبل معسكره الأول. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية ف مارس بين الأهلي والزمالك. كما ذكر حسين أنه ستكون هناك استراحة دولية من 18 إلى 26 مارس، سيكون خلالها جميع اللاعبين والمحترفين متاحين. وأضاف أنهم سيحاولون تسهيل الأمور لحسام حسن قبل معسكره الأول لكن من الصعب تحديد ما إذا كان سيكون هناك تأجيل بسبب التزامات الرعاية .

 وفيما يتعلق بعودة الدوري، أوضح حسين أن ذلك يعتمد على الاجنده الدوليه حيث انه من المتوقع حدوث بعد المشاكل بسبب مشاركة لاعبي الأندية المصرية في البطولات بالخارج وكذلك الفرق التي تقيم معسكرات خارج مصر .

خلاف علي منصب مدرب الحراس

علي الناحيه الاخرى كشف ايهاب الكومي عضو الاتحاد انه تم الانتهاء من تشكيل الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم باستثناء منصب مدرب حراس المرمى حيث تم تعيين حسام حسن كمدرب جديد للفريق ليحل محل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا و تم تعيين إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب الوطني، لكن لا يزال هناك خلاف حول من سيتم تعيينه مدربًا لحراس المرمى حيث طلب حسن تعيين سعفان الصغير لهذا الدور، بينما اقترح الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين طارق سليمان 

حتى الآن يتكون الجهاز الفني المساعد من طارق سليمان وأحمد الكاس كمدربين، ووليد بدر كمدير اداري، وإبراهيم حسن كمدير كره ومع ذلك يبدو من المرجح أن يتم تعيين سعفان الصغير لمنصب مدرب حراس المرمى بناءً على طلب حسام الذي جاء لمنصبه بعد ضغط وزير الشباب اشرف صبحي .
Comments