جليزر تبيع ربع اسهم مانشستر

راتكليف يقوم بالمساهمه في يونايتد

الفترة الحاليه تعاني عائلة جليزر ملاك نادي مانشستر يوناتيد حاله من الاضطراب  والتفكير بسبب محاولاتهم الأخيرة لبيع النادي في وكانت هناك تقارير تفيد بأن الجليزر يفكر في بيع نسبه من حصصه في اسهم النادي مما أدى إلى اهتمام المشترين المحتملين مثل السير جيم راتكليف والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني , ومع ذلك لم يكن أي من المرشحين ينوي دفع أكثر من 6مليارات جنيه إسترليني , كانت هناك منافسه كبيره ولكن انسحب الشيخ جاسم في النهاية من العملية في أكتوبر 2023بسبب عدم رغبته في الاستجابه ل طلبات الملاك التي فيها مبالغه شديده .

 مهد هذا الطريق لراتكليف لشراء حصة ربع ملكية النادي بنسبة ٪ 25في يونايتد مقابل أكثر من 1.25مليار جنيه إسترليني والسيطرة على عمليات كرة القدم في حين أن هذا يمكن اعتباره خطوة نحو الاستحواذ الكامل من قبل راتكليف فمن غير الواضح ما الذي سيحدث بعد ذلك.

 تشير التقارير المقربه من ملاك النادي إلى أنه على الرغم من احتجاجات المعجبين والدعوات للتغيير فمن غير المرجح أن يغادروا بشكل عام في أي وقت قريب ، بعد أكثر من 20عاما مثيرا للجدل تحت ملكيتهم، يمثل هذا التطوير نقطة تحول محتملة لمانشستر يونايتد ولكنه يترك العديد من الأسئلة دون إجابة حول اتجاهه المستقبلي  ..

جاري نيفيل يتوقع تحسينات في الاداء

انتقد المحلل الانجليزي والنجم الكبير جاري نيفيل اداء مانشستر يونايتد بسبب انخفاض مستواه وافتقاره إلى ثبات الاداء بعد هزيمته أمام وست هام ,  صرح نيفيل أن الفريق «سيخذلك» في اوقات كثيره  وسلط الضوء على فشلهم من الجانب الاداري كنادي، مشيرا إلى أن الملكية الجديدة ضرورية من اجل اصلاح المشاكل . 

كما اكد  جيمي كاراغر هذه المشاعر، واصفًا مانشستر يونايتد بأنه «فريق متوسط حقًا» وذكر أنهم الآن مملون عند المشاهدة و أعرب كلا النقاد عن دهشتهما من الترتيب المتقدم ل يونايتد حاليًا على الرغم من أدائهم الضعيف هذا الموسم حيث إنهم يعتقدون أنه يجب إجراء تغييرات من أجل جعل الفريق يتمتع ب الاداء القوي مرة أخرى واستعادة اسمه ك منافس كبير في كرة القدم الإنجليزية ..

اعتبر نيفيل تأكيد شراء السير جيم راتكليف نسبة ٪25من النادي فرصة للتغيير، مع توقع تغييرات شاملة تحت قيادة راتكليف وكان في وقت سابق قد أكمل السير جيم راتكليف صفقة لشراء حصة ٪25في مانشستر يونايتد، بعد الحصول علي موافقة الدوري الإنجليزي ولا يزال الاستحواذ لم يتم بشكل رسمي من قبل المالك الجديد وان تلك العمليه سوف تستغرق ما بين ستة وثمانية أسابيع كجزء من الصفقة،  ومن المتوقع ان يستثمر راتكليف 300مليون دولار في النادي لتحسين البنية التحتية في أولد ترافورد ..

صفقات جديده ومدير تنفيذي جديد ل يونايتد

 وعلمت بعض المصادر المقربه من المالك الجديد انه يخطط لجلب محترفين ذوي خبرة من داخل وخارج الدوري للمساعدة في دفع الفريق الى الامام , و من المتوقع أن ينضم السير ديف برايلسفورد  المشرف العام علي الكره السابق في اينيوس، وجان كلود بلان الرئيس التنفيذي لشركة اينوس. التي تساهم في ادارة كلا من يوفنتوس وباريس سان جيرمان ..

قد يكون لاستحواذ السير جيم راتكليف على  ربع اسهم  مانشستر يونايتد تداعيات كبيرة على النادي بعد ان عرضت مجموعة راتكليف وإينيوس شراء ٪25من أسهم الفئة أ المدرجة في بورصة نيويورك وقام المجلس ب التوصيه من اجل المساهمين بقبول هذا العرض لأنه أعلى من أسعار التداول الحالي مما يجلب الربح ل النادي ..

Comments