منتخب مصر يتغلب علي سيراليون

محمد صلاح يقود المنتخب امام سيراليون 

المنتخب يتسلح ب التفاؤل عند مواجهة سيراليون في ثاني المباريات بتصفيات كأس العالم وقال خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة اتحاد الكره ورئيس البعثه في ليبيريا التي تقام فيها المواجهه بسبب تعليمات الكاف وقال إن البلد المستضيف لا تشهد سقوط أمطار وان الملعب مميز جدا بالرغم أنه من النجيل الصناعي لذلك لن يكون هناك عائق أمام اللاعبون اليوم .

وقال الدرندلي عضو مجلس اداره الاهلي السابق أنه لن يتأثر المنتخب ب غياب أمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات بسبب وجود لاعبون مميزون في قائمة المنتخب وأكد أنه من الوارد ضم اللاعبون في الفتره القادمه ، وعلى سياق آخر أكد أن اتحاد الكره قد وفر كافة السبل من أجل مساعدة المنتخب في بلوغ كاس العالم وبالرغم من ذلك هناك بعض العزوف من الجماهير عن الحضور وانه كان يتمني أن يتم الحضور بالسعه الكامله مثلما كان يحدث في بعض الأيام ولكنه يتمنى حدوث ذلك خاصة بعد مناشدة محمد صلاح بذلك بعد مباراة المنتخب الأولي أمام جيبوتي ..

سيراليون يشكل رقم صعب للمنتخب 

 مباراة سيراليون تشهد مناسبه خاصة لنجم المنتخب الأول محمد صلاح وذلك لأن منتخب سيراليون هو اول منتخب لعب أمامه صلاح منذ ١٢ عام ولكن المباراه لم تكن في تصفيات كاس العالم وانما كانت في تصفيات بطولة الأمم ، ومنذ تلك المباراه الاولى خاص صلاح أكثر من تسعين مباراه دوليه وسجل ثلاثة وخمسون هدف وهو رقم مميز جدا ويقترب من أن يكون هداف المنتخب المصري علي مر العصور..

لكن أبرز أهداف صلاح في مشواره الدولي هما هدفيه في الكونغو في الجوله قبل الاخيره من تصفيات كاس العالم النسخه قبل الاخيره ، واحرز صلاح الهدف الاول من لعبه متحركه أما الهدف الحاسم جاء من ركلة جزاء تحصل عليها محمود تريزيجيه وبذلك قاد صلاح منتخبه الي نهائيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا..

أحرز صلاح هدفين في بطولة كأس العالم الاول جاء أمام روسيا بعد تصديه ل ضربة الجزاء ولكن المباره انتهت ب انتصار روسيا بثلاثيه مقابل هدف ، وايضا أحرز صلاح هدف مصر الوحيد أمام السعوديه في المواجهه الاخيره التي انتهت بخسارة الفراعنه بهدفين مقابل هدف ..

ملخص الشوط الاول من مباراة مصر

 شوط أول متوسط من منتخب مصر  حيث ان المباراه علي ملعب عشب صناعي وان اللاعبون لم يعتادوا تلك الملاعب وايضا درجه الرطوبه أثرت علي أداء بعض اللاعبون .

استباح منتخب سيراليون الجبهه اليمنى للمنتخب والتي يلعب فيها محمد هاني ويسانده احمد سيد زيزو ولكن المسانده لم تكن على المستوى المطلوب وقام المنتخب الافريقي ب إضاعة أكثر من كره وسط تألق كبير من الشناوي .

استطاع لاعبون منتخب مصر من  التغلب علي تلك الظروف وذلك بعد أن مرر صلاح كره ل مصطفي محمد الذي استلم الكره ب كعبه ومهدها ل محمود تريزيجيه الذي أحرز الهدف الاول لمنتخب مصر عند انفراده بمرمى الحارس ..

نقطة التحول الاكبر في المباراه كانت عندما تدخل لاعب وسط سيراليون مع حمدي فتحي بلعبة خطره قام الحكم ندالا بطرد لاعب منتخب سيراليون في منتصف الشوط الاول وهو الشيء الذي قرب المباراه من منتخب مصر .

قبل الطرد سيطر لاعبوا المنتخب صاحب الارض علي الكره واضاعوا أكثر من كره أخطرها كانت عندما تصدت العارضه ل تسديده قويه من مهاجم منتخب سيراليون . 

الشيء الواضح في الشوط التاني هو تأثر منتخب سيراليون بشدة بالنقص العددي مما ساهم في تقليل خطورته تماما , ايضا قرر فيتوريتا إجراء تبديل من داخل الملعب وهو تبديل مراكز بين حمدي فتحى وسيد زيزو ليقوم فتحي بمساعده محمد هاني في الواجبات الدفاعيه وهو ما ساعد على تحسين الأداء الدفاعى للجبهة اليمنى .

مستوى الأداء الدفاعي لمنتخب مصر في المباراه بشكل عام كان سيء للغايه وهو ما أثار العديد من الشكوك خاصة مع ضعف المنتخب المنافس ونتمنى أن يكون الأداء مختلف عندما يعود محمود حمدي وأحمد حجازي للمشاركه بشكل أساسي بعد الشفاء بشكل كامل من الاصابه خاصة مع اقتراب منافسات امم افريقيا التي من المقرر أن نواجه منتخبات قويه في تلك البطوله عكس سيراليون..

تريزيجيه يقود منتخب مصر للصداره

استطاع المنتخب المصري بقيادة روي فيتوريا من الوصول للنقطة السادسة في صدارة المجموعه وهي العلامه الكامله من مباراتين ومن المقرر أن يتم لعب مباراتين في شهر يونيو القادم في نفس تلك التصفيات التي سوف تؤهل ل كأس العالم في امريكا ..

من إيجابيات المباراه هو الأداء المتميز من الجناح الأيسر للمنتخب محمود تريزيجيه الذي استغل حالة المنافسه بينه وبين عمر مرموش محترف الدوري الالماني  على المشاركة أساسيا ويعتبر هذا هو المركز الوحيد الذي لم يستطيع فيتوريا من تحديد اللاعب الأمثل من أجل المشاركه فيه ..

 بالحديث عن بطولة أمم إفريقيا نجد ان المنتخب بحاجه لبعض التعديلات في اختيار قائمته الاوليه وذلك ب إضافة عنصر دفاعي مميز في وسط الميدان ، ومن المتوقع أن يقرر روي فيتوريا عودة طارق حامد للقائمه بعد استبعاده بسبب بعض الأمور الانضباطيه ، أيضا من المقرر عوده أمام عاشور لاعب الأهلي الذي تم استبعاده لنفس السبب وهو عدم استكمال تدريبات التأهيليه بعد مباراة جيبوتي وتم استبعاد لاعب الأهلي حسين الشحات أيضا بسبب اعتراضه علي عدم المشاركه ... 

Comments